مان سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

مان سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز


تصدر فريق مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الصعب على فولهام بنتيجة 2-1، حيث سجل إيرلينج هالاند الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق تحويل ركلة جزاء، وأدرك كارلوس فينيسيوس التعادل لفولهام قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 34.
مان سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز
مان سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز 

وعلى الرغم من محاولات فولهام في الشوط الثاني، إلا أن مانشستر سيتي تمكن من الحفاظ على الفوز الثمين، وبذلك يتقدم الفريق بنقطة واحدة على أرسنال ويحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 76 نقطة. وقد اعترض أصحاب الأرض على عدم منحهم ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني بعد تحدّي كايل ووكر بوبي دي كوردوفا-ريد في منطقة الجزاء، لكن الحكم سيمون هوبر لم يحتسب الركلة.

1. رد فعل سريع سيتي يتحرك أخيرا فوق أرسنال

أداء هائل لفريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر الدوري حالياً بعد فوزه على فريق أرسنال. ويشير النص إلى أن هذا الفوز قد يكون له تأثير نفسي عميق على فريق أرسنال، الذي خسر في المباراة العكسية، وقد لا يتمكن من اللحاق بمانشستر سيتي في سباق الدوري.

ويشيد الكل بأداء فريق مانشستر سيتي وصمود دفاعه، الذي حقق الفوز في مباراته الأخيرة بدون تصديات مهمة من حارسه. كما يذكر النص أن فريق مانشستر سيتي قد حقق 13 فوزاً في آخر 14 مباراة، وأنه يبدو من الصعب اللحاق به في سباق الدوري.

2. نصف قرن هالاند

يواصل هالاند تحطيم الأرقام الفردية في ما يعد أحد أكثر المواسم التاريخية لكرة القدم الإنجليزية. رغم وجود العديد من الإحصائيات المتاحة ، فإن هدفه الخمسين في دقيقة الثالثة من ركلة جزاء هو الأكثر تميزاً. إذ أصبح أول لاعب يحرز 50 هدفًا في موسم واحد في ناد إنجليزي منذ عام 1931.

هذا الإنجاز يتألف من هدف وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي ، ثلاثة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي ، 12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا ، و 34 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز - وهو رقمٌ لم يحققه أي لاعبٍ في موسم يضم 38 مباراة. يتشارك هالاند حالياً مع أندي كول (1993-1994) وآلان شيرر (1994-1995) لأكبر عدد من الأهداف في أي موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو أنها مسألة وقت حتى يتمكن هالاند من تحطيم هذا الرقم القياسي.

بالرغم من انحرافه عن المسار في بعض المناسبات الأخيرة، إلا أن هالاند يبقى الهداف الأكثر رعباً في العالم، وتثبت ذلك لافتةٌ رفعت في المدرجات "أطعم يوركشاير فايكنج وسيسجل". ورغم أنه أضاع فرصاً مهمة ضد أرسنال، إلا أنه يملك القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف، حيث يمكن لديكسي دين الذي سجل 63 هدفاً على مدار حياته أن يتجاوز هذا الرقم بسهولةٍ في الموسم الحالي، خاصةً أن هالاند لديه 10 مبارياتٍ أخرى كحدٍ أق

3. سيتي يتأقلم بدون دي بروين

على الرغم من غياب كيفن دي بروين عن تشكيلة مانشستر سيتي في المباراة الأخيرة ضد فولهام بسبب الإصابة، إلا أن فريقه تأقلم بشكل جيد وحقق الفوز بنتيجة 4-1. وبدأ جاك جريليش ورياض محرز في المباراة وأدوا بشكل جيد على الأجنحة، وكان جريليش دائماً كرة منفذة في الاستحواذ.

وعلى الرغم من عدم استفادته من بعض الفرص، إلا أنه ساهم في تحويل اللعب لصالح سيتي. وظهر سيرخيو ألفاريز بشكل مميز في المباراة وسجل هدفاً رائعاً من 25 ياردة، ولعب دوراً مهماً في زيادة الضغط على فولهام في جميع أنحاء المناطق الهجومية في الملعب. وعلى الرغم من ذلك، فإن بيب جوارديولا يريد عودة دي بروين في أقرب وقت ممكن، خاصة مع اقتراب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

الأفضل والأسوأ أداء خلال المبارات

تم تقييم أفضل وأسوأ أداء خلال المباراة. في الجانب الإيجابي، حصل جوليان ألفاريز من فريق مانشستر سيتي على ركلة جزاء ونجح في تسجيل تسديدة رائعة من بعيد تثبت فوز فريقه بالمباراة. بالإضافة إلى إيرلينغ هالاند الذي يواصل إظهار تطوراً في لعبه ويتجاوز مجرد تسجيل الأهداف.

من جهة أخرى، كانت أسوأ أداء لتوسين أدارابيويو من فولهام، حيث فشل في التدخل في الكرة مرتين وفاز فقط في واحدة من أربع مبارزات الهواء، كما واجه صعوبة في التعامل مع هالاند. كما عانى بوبي دي كوردوفا ريد من صعوبة في إثبات وجوده وتأثيره على دفاع فريق مانشستر سيتي، بالرغم من رفض صيحة ركلة جزاء. فيما كان أنطوني روبنسون من فولهام غير قادر على مواجهة محرز في الشوط الأول وكان يضيع الكرة في الكثير من المرات، مما أحبط مشجعي فريق فولهام.

تصريحات المدربين واللاعبين بعد المباراة

صرح بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، بأنه من المهم تصدر الفريق للجدول الآن ولكنه أكد على أهمية المباراة القادمة أمام وست هام. وأضاف أن الفوز بهذه الأنواع من المباريات يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للفريق، وأشاد بأداء اللاعبين.

وعلق ماركو سيلفا، مدرب فولهام، على صعوبة المباراة التي خاضها الفريق بسبب إصابة لاعبين آخرين، وأكد على أهمية الاستمرار في المنافسة. وأعلن أن اللاعب تيم ريم سيغيب عن الملاعب لبقية الموسم بسبب كسر في ذراعه، فيما لم يحدد مدى إصابة أندرياس بيريرا بعد.
diegowrrn

,I’m Digital Marketer, I’m currently Testing TG Bots and Making Websites ,I’m looking to collaborate on Project ✨I’m looking for help with Open Source Ask me about anything Reach Me: Telegram - @Animebloge ⚡ Yes! I'm Noob ✔✔

إرسال تعليق

أحدث أقدم

الإعلانات

الإعلانات